المشهد الإسرائيلي

ملحق أسبوعي يتضمن مقالات صحفية وتحليلات نقدية ومتابعات عن كثب لمستجدات المشهد الإسرائيلي.

رام الله – "وفا": استقبل الرئيس ياسر عرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، السبت 8 شباط، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، عضوي الكنيست الدكتور جمال زحالقة، و واصل طه، من حزب (التجمع الوطني الديمقراطي)، بحضور عزام الأحمد، وزير الإسكان والأشغال العامة.وأطلع الرئيس عرفات عضوي الكنيست على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

وأعلن الرئيس عرفات أن هناك قراراً من القيادة الفلسطينية باستمرار جميع الاتصالات سواء مع الإسرائيليين أو اللجنة الرباعية أو الأمم المتحدة أو مع أصدقائنا في العالم أجمع.

وقال للصحفيين، أمام مقر الرئاسة في رام الله، رداً على سؤال حول إعطائه الضوء الأخضر لمسؤولين فلسطينيين للقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون ومسؤولين إسرائيليين، "نحن نرفع فوق أكتافنا وفوق رؤوسنا قضية مقدسة وعلينا أن نتعامل مع الجميع للوصول إلى حلها حلاً عادلاً يقوم على أسس السلام والاتفاقات وقرارات الأمم المتحدة".

وجاءت أقوال الرئيس عرفات، عقب حضوره مسرحية قدمها المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي في القدس، بعنوان "أسير القدس" وتتحدث المسرحية عن حلم طفل فلسطيني بالعيش في مدينة القدس.

وهذه أول مسرحية ورقية فلسطينية تجمع بين الحكواتي وصندوق العجائب، وسيتم عرضها في العديد من الدول الأوروبية والعربية.

وشاهد المسرحية التي عرضت في مقر الرئاسة مجموعة من أطفال مدينة رام الله.

المصطلحات المستخدمة:

الكنيست, جمال زحالقة

المشهد الإسرائيلي

أحدث المقالات