المشهد الإسرائيلي

ملحق أسبوعي يتضمن مقالات صحفية وتحليلات نقدية ومتابعات عن كثب لمستجدات المشهد الإسرائيلي.

أعلن بيان صحفي صادر اليوم الاثنين عن مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل أنه بناءً على توجه القائم بأعمال رئيس الحكومة ووزير التجارة والصناعة والعمل، إيهود اولمرت، تقرر التجاوب مع طلبه ظهر اليوم (الاثنين)، بإرجاء زيارة الوزير الى مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة واجتماعه برؤساء السلطات المحلية العربية، حيث كان من المزمع القيام بزيارة العمل هذه يوم غدٍ الثلاثاء . وتم تأجيل هذه الزيارة الى تاريخ 7/9/2004، حتى يتسنى للوزير الحضور لهذا اللقاء الهام وبحوزته ردود وقضايا عينية وعملية فيما يتعلق بالسلطات المحلية والجماهير العربية ومطالبها، وبعد أن تكون الحكومة قد استكملت بحثها وإقرارها الاولي لميزانية الدولة لعام 2005.. حيث تعهد الوزير بالمحاولة الجادة للتأثير من داخل الحكومة على القرارات المتعلقة بالميزانيات والخرائط الهيكلية والقضايا الاخرى..

بالمقابل، أضاف البيان، فإن اجتماع المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ما زال قائمًا قائماً في موعده، يوم الثلاثاء 17/8/2004 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً (12:00) في مكاتب اللجنة في الناصرة..
وسيبحث المجلس العام للجنة القطرية عدة مواضيع هامة أبرزها:

· الأزمة المالية في السلطات المحلية العربية وتقديم تقرير شامل في هذا الصدد حول الاتصالات والمفاوضات التي جرت مؤخراً مع المسؤولين الحكوميين، إضافة الى الاجراءات الاحتجاجية..

· قرارات وزير الداخلية بحلّ سلطات محلية وإقالة رؤساء مُنتخبين...

المصطلحات المستخدمة:

رئيس الحكومة

المشهد الإسرائيلي

أحدث المقالات