(مشروع يطلب مضاعفة الحكم على من حاول القتل من 25 سنة كحد أقصى إلى 40 سنة، وأن يكون حكم مدى الحياة لمن قتل 60 عاما بدلا من 30 عاما)

المبادر: أمير أوحانا (الليكود) وآخرون
مشروع قانون رقم 5541/20/ف

قدم النائب أمير أوحانا من كتلة "الليكود" مشروع قانون، يقضي بتعديل قانون "مكافحة الإرهاب"، بحيث تتم مضاعفة الأحكام على من حاول القتل، من 25 عاما إلى 40 عاما، وعلى من نفذ عملية قتل فيها شخص أن يكون مدى الحياة 60 عاما بدلا من 30 عاما.

 

احتمالات القانون

وقد بادر إلى مشروع القانون سوية مع النائب أمير أوحانا 14 نائبا من الائتلاف والمعارضة: شيران هسكيل، وميكي زوهر، وعنات بيركو، ويهودا غليك من كتلة "الليكود". وروعي فولكمان، مويراف بن آري، ويفعات ساسا بيطون، وطالي فلوسكوف من كتلة "كولانو". ويوآف بن تسور ودان سيدا من كتلة "شاس". وبتسلئيل سموتريتش وشولي معلم من كتلة "البيت اليهودي". وايتسيك شمولي وعومر بار ليف من كتلة "المعسكر الصهيوني" المعارضة.

احتمالات القانون

على ضوء أوضاع الولاية البرلمانية الحالية، فإن لهذا القانون احتمالات لدخول مسار التشريع.

 

الإثنين, أكتوير 22, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية