(مشروع هذا القانون يطلب تقديم تخفيضات في ضريبة التمليك، وضرائب عقارات أخرى، للمستوطنين في الضفة، أسوة بالمواطنين في إسرائيل)

المبادرة: بتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي)
مشروع قانون رقم 5555/20/ف

(مشروع يطلب مضاعفة الحكم على من حاول القتل من 25 سنة كحد أقصى إلى 40 سنة، وأن يكون حكم مدى الحياة لمن قتل 60 عاما بدلا من 30 عاما)

المبادر: أمير أوحانا (الليكود) وآخرون
مشروع قانون رقم 5541/20/ف

قدم النائب أمير أوحانا من كتلة "الليكود" مشروع قانون، يقضي بتعديل قانون "مكافحة الإرهاب"، بحيث تتم مضاعفة الأحكام على من حاول القتل، من 25 عاما إلى 40 عاما، وعلى من نفذ عملية قتل فيها شخص أن يكون مدى الحياة 60 عاما بدلا من 30 عاما.

(مشروع هذا القانون هو صياغة التفافية، لمشروع قانون بادرت له ذات النائبة من قبل، إذ كان الأول يستهدف بذكر واضح لأراضي الكنائس التي تم "استئجارها" في سنوات الخمسين الأولى، وهدف القانونين منع تمليك الأراضي المستأجرة التي بنيت عليها بيوت لطرف ثالث)

(مشروع القانون هذا جاء في أعقاب اعتقال سلطات الاحتلال مسحراتية في مدينة القدس المحتلة، خلال شهر رمضان، وفرضت عليهم غرامات مالية)

المبادر: مردخاي يوغيف (البيت اليهودي)
مشروع قانون رقم 5500/20/ف

(استخدمت غالبية أعضاء رئاسة الكنيست بندا في نظام عمل الكنيست، يعطيها صلاحية بمنع طرح مشروع قانون يتعارض مع كون إسرائيل "دولة يهودية وديمقراطية ودولة الشعب اليهودي- مرفق ترجمة القانون)

 المبادر النائب جمال زحالقة (القائمة المشتركة)

السبت, يوليو 21, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية