المشهد الإسرائيلي

ملحق أسبوعي يتضمن مقالات صحفية وتحليلات نقدية ومتابعات عن كثب لمستجدات المشهد الإسرائيلي.

أوسلو: من نضال حمد

أصدرت الجالية الفلسطينية في النرويج نداء إلى أبناء وبنات وأصدقاء وصديقات فلسطين في النرويج، دعتهم فيه إلى المشاركة في يومي إضراب عن الطعام تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين، وذلك في يومي الثلاثاء والجمعة 24 و 27 آب الجاري. وجاء في النداء:

تدعوكم الجالية الفلسطينية في النرويج ليومي اضراب عن الطعام تضامنا مع اكثر من ثمانية آلاف أسير فلسطيني وعربي مضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، وإلى اختيار يومي الثلاثاء والجمعة الموافقين في 24 و27 آب / أغسطس الجاري للتضامن الخاص مع أسرى الحرية، في إضرابهم عن الطعام الذي بدأ يومه التاسع.

المطلوب القيام به في االيومين المذكورين، على الأقل، هو:

1) الامتناع عن تناول الطعام فقط والحضور الى مكتب الجالية في اوسلو للتجمع هناك ثم التوجه الى ساحة يونغس تورغيت مقابل مبنى نقابات عمال النرويج في اوسلو ، ويبدأ التجمع بالأعلام الفلسطينية وصور وملصقات الأسرى فقط لا غير حتى نلفت انتباه الناس لقضية الاسرى. التجمع من العاشرة وحتى السادسة مساء..

2) إخبار كل من تعرفه أو من يسألك أنك ممتنعٌ عن الطعام في اليومين المذكورين تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين والعرب المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

3) إرسال رسالة إيميل واحدة أو رسالة هاتفية في ذلك اليوم، على الأقل، تخبر فيها صديقاً أنك مضرب عن الطعام تضامناً مع الأسرى العرب و الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

المصطلحات المستخدمة:

اوسلو

المشهد الإسرائيلي

أحدث المقالات