الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 08.02.2018-11.02.2018

تغطي النشرة الحاليّة الفترة الممتدة ما بين 8.2.18-11.2.18 حيث انشغل العالم الافتراضي السبت، بالتصعيد الأمني على الجبهة الشماليّة لإسرائيل، بعد أن نفذت اسرائيل قُبيل ظهر السبت غارات إسرائيلية على عدة مواقع في سورية، واسقاط الدفاعات السورية لمقاتلة إسرائيلية

F16 واصابة طاقمها. وكان سبق الهجوم الإسرائيلي على سورية، اسقاط سلاح الجو الإسرائيلي لطائرة استطلاع يدعي انها إيرانية اخترقت الأجواء الإسرائيلية وشكل هذا الموضوع شاغل الاعلام المرئي والمسموع منذ السبت حيث اتهم البعض رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، باستعجال الرد العسكري لتصدير أزماته الداخلية، فيما رأى البعض أن سرعة الرد بعد توجيه رسائل دبلوماسية إلى واشنطن وموسكو سابقًا بعدم الرغبة في التصعيد هي محاولة إسرائيلية للتهدئة وتعزيز لمنظومة دفاعها.

سابقا لذلك انشغل العالم الافتراضي بتصريحات المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ الذي قال ان "شخصيات نافذة"، قامت باستخدام محققين خاصين للتحري عن ضباط الشرطة الذين يتولون التحقيق في ملفات الفساد المنسوبة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وشن الأخير على ألشيخ هجومًا غير مسبوق، معتبرًا تصريحاته "غريبة وكاذبة".

عن النشرة:
ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، وتركز بشكل خاص على صفحات السياسيين، والصحافيين، والنشطاء.

المصطلحات المستخدمة:

رئيس الحكومة, بنيامين نتنياهو