الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 17.01.2018-20.01.2018

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 17.1.18-20.1.18 حيث شغل العالم الافتراضي الإسرائيليّ عدد من المواضيع بدأت بالثناء على عمل وحدة وكتيبة خاصة في الجيش قامت مطلع الأسبوع باغتيال فلسطيني وهدم منازل آخرين بادعاء أنهم خلية منفذة لعملية مقتل المستوطن من "حفات جلعاد"، شيباح.

وكان قد استشهد، هذا الأسبوع، شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال، في منطقة وادي برقين غربي مدينة جنين، واعتقل آخر بادعاء أنهما كانا ضمن المجموعة التي نفذت عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطن من البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" (عملية صرة).

وعلم أنّ الشهيد الأول هو أحمد إسماعيل جرار، فيما كانت المًطاردة لأحمد نصر جرار، الذي تتهمه قوات الاحتلال بأنه العقل المدبر للخلية، وهو نجل القيادي في كتائب القسام الشهيد نصر جرار، والذي استشهد في معركة جنين عام 2002 خلال الانتفاضة الثانية، انتفاضة القدس والأقصى.

وقامت قوات الاحتلال بهدم ثلاثة منازل، منزل احمد نصر جرار وعلي خالد جرار، وإسماعيل نصر جرار. وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد تمكن من إطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم.

وتناول العالم الافتراضي الإسرائيلي الخبر معتبره إنجازًا للوحدات الخاصة في الجيش، حيث بارك عملية "تصفية" من اسموهم بالخلية، وأثنى على أداء الجنود في الكتيبة المُنفذة.

عن النشرة:
ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.