الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 28.10.2017-25.10.2017

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 25.10.17- 28.10.17 حيث شغل العالم الافتراضي موضوعان رئيسيان، الأول الحادثة الطريفة التي وقعت في الكنيست وقامت خلالها عضو الكنيست كسانيا سفتلوفا، من المعسكر الصهيوني، بتلطيخ زجاج سيارة زميلتها ليئا فديدا، من ذات الحزب، بأحمر الشفاه، محتجة على ركن الأخيرة سيارتها مكان سفتلوفا.

وشغل الموضوع العالم الافتراضي بشكل كبير جدًا، والذي بالأساس استهزأ من الحدث، في حين دافع قسم عن كسانيا سفتلوفا، وهاجمها قسم آخر.

اما الموضوع الثاني، فكان آداء رئيسة المحكمة العليا الإسرائيلية الجديدة، القاضية استير حيوت، يوم الخميس، يمين الولاء خلفا لرئيسة المحكمة المنتهية ولايتها مريم نأور.
وانشغل العالم الافتراضي بدخول حيوت إلى منصبها الجديد خاصة بعد الجدال القائم حاليًا حول صلاحيات المحكمة العليا في رد قوانين الكنيست بسبب ازياد مشاريع القوانين غير الدستورية التي يتولى تقديمها النواب الحاليون .

 

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

 

 

المصطلحات المستخدمة:

الكنيست