الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 16.10.2016 -22.10.2016

تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة ما بين 16.10.16-22.10.16 حيث شغل العالم الافتراضي عدد قليل من المواضيع بسبب عيد العرش وتهاني عيد العرش التي نالت الحيز الأكبر.

ومن المواضيع التي شغلت العالم الافتراضي كان خطاب مدير عام حركة "بتسليم" في مجلس الأمن، حجاي العاد، الذي لاقى رفضًا وسخطًا من قبل رئيس الحكومة مما انعكس على العالم الافتراضي الذي انقسم ما بين مؤيد للخطاب ومعارض له.

وكان العاد قد شارك في جلسة مجلس الأمن غير الالزامية التي عُقدت في نيويورك بدعوة من ماليزيا وأنغولا، والتي تناولت موضوع المستوطنات، بعنوان "المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية: العقبات التي تحول دون السلام وحل الدولتين"، مستعرضًا واقع الاحتلال الإسرائيلي.

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

هذه النشرة بدعم من دائرة شؤون المفاوضات

المصطلحات المستخدمة:

رئيس الحكومة