الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 22.07.2017-18.07.2017

 

تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة بين 18.7.17-22.7.17 حيث شغل العالم الافتراضي عدد كبير من المواضيع تتعلق بالأساس في التصعيد الأمني في القدس بسبب التعنت الإسرائيلي بإبقاء بوابات الفحص الالكترونية في محيط الأقصى بعد عملية قام بها 3 شبان من أم الفحم.

 

وتطرق العالم الافتراضي إلى مسألة البوابات الإلكترونية، حيث قام قسم بتأييدها فيما قام قسم آخر بمعارضتها بذريعة أنها تمس بأمن إسرائيل دون التطرق إلى مسها بالوضع القائم في القدس.

إلى ذلك، انشغل العالم الافتراضي بشكل كبير جدًا بالمنشور الذي نشرته زعيمة حزب "ميرتس"، زهافا غلؤون، ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، باعتباره شريكها السياسيّ، علمًا أنها أوضحت أن حسابها تمت قرصنته وما نشر على حسابها لم يكن منها.

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.