الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 27.11.2016 -03.12.2016

تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة ما بين 27.11.16-3.12.16 حيث شغل العالم الافتراضي عدد من المواضيع منها حرائق العنصرية، فللأسبوع الثاني على التوالي اشغلت "حرائق العنصرية" العالم الافتراضي الإسرائيلي خاصةً بعد جلسة الحكومة التي عقدت يوم الأحد الأخير في حيفا وفيها تراجع، بطريقة غير مباشرة، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عن وصفه للحرائق بأنها عمل إرهابيّ.

وكان قد بدأ هذا الأسبوع التحقيق في الحرائق أكثر ونشر معطيات تؤكد أن التقديرات وتسمية الحرائق بالعمل الإرهابي ليست دقيقة وصحيحة مما دفع عددًا من الافتراضيين إلى نقد سياسة الحكومة بصورة علنية، في المقابل قلَّ وبشكل واضح عدد المحرضين على قتل العرب وحرق بيوتهم، مقارنة في الأسبوع الفائت.

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

هذه النشرة بدعم من دائرة شؤون المفاوضات

المصطلحات المستخدمة:

رئيس الحكومة, بنيامين نتنياهو