الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 08.10.2016 -02.10.2016

تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة ما بين 2.10.16-8.10.16 حيث شغل العالم الافتراضي عددًا من المواضيع لكن بكثافة أقل من المعهود وذلك بسبب الأعياد.
وتصدرت هذا الأسبوع أغنية "حياتنا مثل التوت"، قائمة أفضل الأغاني إسرائيليًا لهذا العام، وقائمة الموضوعات المتداولة على العالم الافتراضي، حيث أنشغل العالم الافتراضي بهذا الفوز أكثر من أي موضوع سياسيّ أو\و اقتصادي طرح.

إلى جانب ذلك، أنشغل العالم الافتراضي ايضًا، لكن بكثافة أقل، بالأنباء عن التقارب ما بين حزبي "المعسكر الصهيوني" و-"الليكود" الأمر الذي قد يشكل حكومة وحدة وطنية.
ويأتي هذا الانشغال رغم نفي زعيم حزب "العمل"، يتسحاق هرتسوغ، هذه الأنباء، معربًا عن أسفه من أنّ هنالك من يواصل في نشر أخبار ملفقة.
هذا الأسبوع ايضًا، دخل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى مستشفى في مدينة رام الله لإجراء فحوصات طبية، بحسب ما أعلنت الرئاسة الفلسطينية ومدير المستشفى.
وقال الدكتور سعيد سراحنة، المدير الطبي للمستشفى الاستشاري العربي في رام الله، إن عباس خضع لعملية قسطرة وجميع الفحوصات سليمة وطبيعية".
وانشغل العالم الافتراضي الإسرائيلي بهذا الحادث، إلا أنه ليس بصورة كبيرةـ واقتصر التطرق للموضوع على الصحافيين المهتمين بالشأن العربي وعدد من الافتراضين فيما لم يعلق أي سياسي على الموضوع.

 هذه النشرة بدعم من دائرة شؤون المفاوضات

المصطلحات المستخدمة:

الليكود