الاعلام الجديد في اسرائيل - نشرة اسبوعية 20.02.2016-14.02.2016

تتطرق النشرة الحالية إلى الفترة الواقعة بين 14.2.2016-20.2.2016 حيث شغل العالم الافتراضي عددًا من المواضيع بدأت بحادث الطرق القاتل الذي وقع الأحد الفائت بالقرب من الرملة وأودى بحياة 6 ركاب واصابة عشرات الإسرائيليين. الحادث شغل العالم الافتراضي خاصةً وأنّ سائق الحافلة كان قد تعرَّض لحادث مشابه سابقًا ويُعد من أصحاب السوابق ورغم ذلك لا زال يشغل منصب سائق حافلة في "ايغد".

هذا الأسبوع توفي الأديب والكاتب المسرحي سلمان ناطور -ابن مدينة دالية الكرمل-في مدينة حيفا عن عمر ناهز 67 عاما على إثر تدهور حالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب قبل عدة أيام. موت ناطور شغل العالم الافتراضي العربي عامة، الفلسطيني وحتى جزءً من الإسرائيلي الذي أعتبر رحيل ناطور خسارة كبيرة.

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

 هذه النشرة بالتعاون مع دائرة شؤون المفاوضات