سقوط صواريخ كاتيوشا في شمال إسرائيل



أقر الجيش الإسرائيلي بسقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا التي تم إطلاقها من جنوب لبنان في شمال إسرائيل، اليوم الأربعاء، وحمل حكومة وجيش لبنان المسؤولية عن إطلاق هذه الصواريخ. وقال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي إنه "تم إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه شمال دولة إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة".

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن سقوط صاروخين أو ثلاثة في منطقة إصبع الجليل وأن ثلاثة مواطنين من مدينة كريات شمونيه أصيبوا بحالة هلع جراء انطلاق صفارات الإنذار لأول مرة منذ حرب لبنان الثانية.

واضاف بيان الناطق العسكري أنه لم تسفر هذه الصواريخ عن إصابات ولم تحدث أضرار، وأن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق نيران باتجاه مصادر إطلاق صواريخ الكاتيوشا. وشدد الجيش الإسرائيلي على "أننا نرى بحكومة لبنان وجيش لبنان على أنهما الجهتان المسؤولتان عن منع إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن التحسب لدى الجيش الإسرائيلي هو من تصاعد التوتر الأمني وأن يؤدي الوضع إلى "عمليات عسكرية متدحرجة" على خلفية العملية العسكرية في قطاع غزة. ويرجح جهاز الأمن الإسرائيلي أن أحد التنظيمات الفلسطينية في لبنان هو الذي أطلق الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل.

ويذكر أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت يوم الخميس الماضي في شمال إسرائيل وأسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح طفيفة.

Terms used:

الكاتيوشا