لجنة الرؤساء العرب تلتقي شارون قبل

عقدت قبل ظهر يوم الثلاثاء (27/7/2004) جلسة عمل مطوَّلة بين وفد سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، برئاسة المهندس شوقي خطيب، وبين مدير عام مكتب رئيس الحكومة، ايلان كوهن، في مكتب الأخير في القدس..

وبعد ان استعرض وفد اللجنة القطرية، بشكل عيني وشامل، المطالب الجماعية للسلطات المحلية العربية فيما يتعلق بالميزانيات العادية والتقليصات الحادة في "هبات الموازنة" وميزانيات التطوير والخرائط الهيكلية والغرف الدراسية، اُتفق بين الجانبين على الامور التالية:-

(*) إقامة طاقم مهني مشترك يضم ممثلي مكتب رئيس الحكومة وممثلي اللجنة القطرية، لإجراء فحص تفصيلي وعيني لمطالب السلطات المحلية العربية في جميع الجوانب، على أساس ورقة العمل التي قدمت، وفحص التأثير الخطير والمدمر للتقليصات الأخيرة في "هبات الموازنة" التي تحصل عليها السلطات المحلية العربية من وزارة الداخلية في إطار الميزانيات العادية. كما أُتفق على ان يقوم الطاقم المذكور باعداد تصور واضح محدد وشمولي لمتطلبات واحتياجات السلطات المحلية العربية خلال السنوات القادمة، على ان يُباشر هذا الطاقم عمله فوراً.

(*) إعداد ورقة عمل شاملة وتفصيلية، تتضمن مطالب واحتياجات السلطات المحلية العربية لبحثها مع رئيس الحكومة في الجلسة التي ستعقد بينه وبين وفد اللجنة القطرية ، ما قبل تاريخ 15/8/2004 ، أي قبل إقرار الحكومة لإطار ميزانية الدولة لعام 2005، وقبل عرضها وبحثها في الكنيست وفقاً للاتفاق..

جاء ذلك بعدما أعلنت اللجنة القطرية سلسلة اجراءات نضالية واحتجاجية، قبل اسبوعين، في مواجهة مراحل الانهيار المتقدم التي وصلت اليها معظم السلطات المحلية العربية جراء سياسة التمييز الرسمية المنهجية وتراكماتها.. وكانت سكرتارية اللجنة القطرية قد أرجأت الاضراب والمظاهرة التي كان من المزمع تنفيذهما يوم الاحد الماضي (25/7/2004)، لإعطاء فرصة للمفاوضات بعدما بادر مدير عام مكتب رئيس الحكومة لعقد جلسات عمل مع وفد اللجنة القطرية واستعداده لبحث مطالب اللجنة وعقد جلسة عمل خلال اسبوعين مع رئيس الحكومة في هذا الشأن...