قدّم التقرير الحالي مضافا للتقرير السابقة رصداً لأهم المقولات التحريضيّة العنصريّة على المستويات الثلاث: الرسميّة، الإعلامية والعامة. ويظهر التقرير الهجوم الإسرائيلي على أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، هذا الهجوم الذي لم يقتصر على الساحة السياسة فقط، بل أصبح شكلاً من أشكال التحريض المتنامي على كافة المستويات. كما رصد التقرير استمرار التحريض على الشعب الفلسطيني في القطاع ومحاولة الترويج بأن كافة سكان القطاع هم إرهابيون من حماس، في محاولة لمنع أنسنة المعاناة التي يعيشها سكان القطاع.

كما يتطرق التقرير الحالي للتحريض الإسرائيلي على الأسرى الفلسطينيين، في ظل عودة قضية الأسرى الجنود للساحة، بعد تصريح الحكومة نيتها بالضغط على قطاع غزة، في سبيل الضغط على قيادة حماس.

الخميس, سبتمبر 20, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية