قدّم التقرير الحالي، مضافا إلى التقارير السابقة، رصدا لأهم المقولات التحريضيّة العنصريّة على المستويات الثلاثة: الرسميّة، الإعلامية والعامة.

يظهر من التقرير استمرار التحريض الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في إثر استمرار مسيرات الاحتجاج الإسرائيلية في قطاع غزّة وانضمام الداخل الفلسطيني إلى دائرة الاحتجاج،

حيث يستمر الساسة الإسرائيليون في محاولة نزع الشرعية عن المسيرات عن طريق اتهامها بالإرهاب. كما يتطرق التقرير الحالي إلى التحريض الإسرائيلي على جميع مستوياته ضد الاتحاد الكروي الفلسطيني على خلفية سحب المنتخب الأرجنتيني مشاركته في اللقاء الودّي مع المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم.

ويظهر من التقرير الحالي أيضاً استمرار التحريض على القيادة العربية في الداخل الفلسطيني متمثّلا بالتحريض على النواب العرب من القائمة المشتركة.

السبت, يوليو 21, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية