تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 9.9.18-15.9.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ طوال الإسبوع موضوعان فقط بسبب الأعياد وهما:

  1. القرار الأميركي بإغلاق السفارة الفلسطينية في الولايات المتحدة.
  2. عدم تمديد فترة ولاية المفوض العام للشرطة، روني الشيخ. يُشار إلى أنه وإضافة إلى الموضوعيّن أعلاه، رصدت النشرة أهم المنشورات التي تحمل عنصرية على الفلسطيني عامةً، سواءً في الضفة الغربية وغزة أو في الـ 48 أو في الشتات.

عن النشرة:

ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

 

الإثنين, أكتوير 22, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية