تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 1.8.18-4.8.18 حيث شغلت العالم الافتراضي الإسرائيلي بالأساس تداعيات قانون القومية وخاصةّ الرفض العربي الدرزي له.

وتطرق العالم الافتراضي إلى الموضوع بعد أن نشر عن تفاهمات ما بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والقيادة الدرزية، وأيضًا بعد أنّ قام العرب الدروز بتنظيم مظاهرة حاشدة شارك بها الآلاف يوم السبت الماضي.

 يُشار إلى أنه وإضافة إلى ذلك، تطرقت النشرة الحالية إلى منشورات تحريضية في العالم الافتراضي طالت الشعب الفلسطيني عامة، الناشطة عهد التميمي، دارين طاطور، والنواب العرب خاصة.

عن النشرة
ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

الخميس, سبتمبر 20, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية