تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 28.6.18-30.6.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ موضوع واحد فقط!، وهو موضوع صلاة النساء اليهوديات في حائط البراق بعد رفض ريغيف له.
من المهم الإشارة إلى أنّ العالم الافتراضيّ الإسرائيلي ركز هذا الإسبوع بشكل كبير على نتائج المونديال وايضًا على اختتام السنة الدراسيّة، حيث لم ندخلهما إلى النشرة لأنّ التعليقات كانت شخصيّة ولا تحمل أي بعد سياسيّ.

إلى ذلك، رصدت النشرة منشورا تحريضيّا على سكان غزة، حيث قلت أيضًا المنشورات التحريضية.

عن النشرة:
ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما وتركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

 

الخميس, سبتمبر 20, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية