تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 29.4.18-1.5.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ الإسرائيلي 3 موضوعات:
1. التحريض الذي شنه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على فلسطيني الـ48 وتحديدًا على شبيبة سخنين بإدعاء أنهم لم يقفوا خلال دقيقة صمت على ضحايا الفياضانات الأخيرة.
2. التطورات على الجبهة السورية، وخاصة دور إسرائيل بهذه التطورات، وتداعياتها على إسرائيل نفسها.


3. المؤتمر الصحافي الذي دعا إليه رئيس الحكومة مؤخرًا ليعلن من خلاله سيطرة إسرائيل على وثائق سرية تظهر أنّ ايران كذبت بشأن اتفاقها النووي- على حد تعبيره.

عن النشرة:
ترصد نشرة "متابعات من الإعلام الجديد في إسرائيل" ما يكتب وينشر في فضاء الإعلام الجديد الفاعل في الحيز العام الإسرائيلي. تسلط النشرة الضوء على أهم القضايا التي تطرح وكيفية التفاعل معها، كما تركز على تدوينات وأقوال السياسيين، الصحافيين، ونشطاء في الساحة الإسرائيلية من اليسار واليمين. إلى ذلك، ترصد النشرة مظاهر العنصرية في المجتمع الإسرائيلي الآخذة في الازدياد في الآونة الأخيرة.

 

الخميس, ديسمبر 13, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية