تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 22 نيسان 2018 إلى 24 نيسان 2018 وإلى عدة قضايا:

- إطلاق النار وملاحقة الأطفال والفتيان الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة.
- رفض الممثلة الإسرائيلية العالمية نتالي فورتمان، تلقي جائزة إسرائيلية، بسبب سياسات الحكومة.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 14.4.18-18.4.18 حيث شغلت العالم الافتراضيّ 3 موضوعات. ينوه إلى أنّ العالم الافتراضي لم يتطرق بتوسع إلى العدوان على سورية نظرًا لأنّ رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب من وزرارئه التزام الصمت حيال الموضوع، وعادة ما يقوم الوزراء والسياسيين في إسرائيل بتحريك العالم الافتراضيّ، ناهيك على أنّ القصف الأميركي البريطاني الفرنسي وقع فجر الجمعة وأثناء السبت، وفي النشرة التاليّة سيتم فحص مدى التفاعل معه.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 8.4.18-10.4.18 حيث شغل العالم الافتراضيّ الإسرائيلي موضوعان:
1. فيديو قصير تم تداوله، هذا الأسبوع، على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر جنديًا إسرائيليًا وهو يعدم شابًا فلسطينيًا على الحدود مع قطاع غزة، برز واضحا منه فرح القناص الإسرائيلي بإصابة الشاب الأعزل.

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 4.4.2018-8.4.2018
يرصد التقرير تفاعل الإسرائيليين مع قضيتين أساسيتين
1. مسيرة العودة في أسبوعها الثاني حيث استشهد 10 شبان، بينهم صحافي، وأصيب المئات، بعد أن استهدفهم قناصة جيش

تتطرق النشرة الحاليّة إلى الفترة الواقعة ما بين 1.4.18- 4.4.18 حيث كان من المتوقع أنّ تشغل التطورات في غزة ساحة العالم الافتراضي الإسرائيلي، إلا أنّ 3 مواضيع مهمة شغلت هذا الحيز وابعدته عن التطرق إلى أحداثِ غزة.

الجمعة, أبريل 27, 2018

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية