(يستهدف مشروع القانون أساسا منظمات هي بالأساس يهودية في العالم، ساهمت في تشجيع التصويت لقوائم تعارض حكومات نتنياهو وسياسته، في حين أن الدعم لليمين الاستيطاني يبقى بعيدا عن الأنظار)

المبادر: روعي فولكمان (كولانو) وآخرآن
مشروع قانون رقم 5907/20/ف

 قدم النائب روعي فولكمان من كتلة "كولانو"، ونائبان آخران من الائتلاف الحاكم، مشروع القانون يستهدف أساسا منظمات هي بالأساس يهودية في العالم، ساهمت في تشجيع التصويت لقوائم تعارض حكومات نتنياهو وسياسته، في حين أن الدعم لليمين الاستيطاني يبقى بعيدا عن الأنظار.

المبادرون:

ويشارك في المبادرة للقانون، إلى جانب روعي فلوكمان النائبة ميراف بن آري من كتلة "كولانو"، وبتسلئيل سموتريتش كتلة "البيت اليهودي".

احتمالات القانون

يوجد احتمال لهذا القانون، كونه قد يحظى بدعم من نواب في المعارضة، ولكنه في مرحلة ما، قد يصبح كضربة مرتدة على منظمات وجمعيات في العالم تدعم اليمين الاستيطاني .

 

الخميس, يناير 17, 2019

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية