المبادرة يوآف كيش (الليكود)

مشروع قانون رقم 2226/20/ف

قدمت النائب عن حزب "الليكود" يوآف كيش مشروع قانون يدعو الى فرض قوانين التنظيم والبناء الاسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة، وهو واحد من سلسلة اقتراحات قوانين يقدمها نواب اليمين، لفرض ولو جزئيا "السيادة الإسرائيلية" على الضفة، بمعنى ضمها لإسرائيل.

 

وشارك في التوقيع على القانون كمبادرين الى جانب كيش، 15 نائبا وهم: نوريت كورين وأورن حزان ومخلوف ميكي زوهر وأبراهام نغوسا وشيران هشكال ودافيد امسالم ونافا بوكير ودافيد بيطان (ليكود). وبتسليئيل سموتريتش وشولي معلم رفائيل (البيت اليهودي). وروبيرت ايلاطوف وعوديد فورير (يسرائيل بيتينو- معارضة). وإيلي كوهين (كولانو).

وجاء في نص اقتراح القانون أن يتم فرض جميع الأنظمة والقوانين الإسرائيلية المتعلق بالتنظيم والبناء على "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية المحتلة.

احتمالات القانون:

بموجب الظروف القائمة، وعدم نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الشروع بخطوة متطرفة بهذا الحجم، فإنه لا احتمال لهذا القانون في الدورة البرلمانية الـ 20

السبت, ديسمبر 14, 2019

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية