(مشروع القانون يطلب تقديم تخفيضات في ضريبة التمليك، وضرائب عقارات أخرى، للمستوطنين في الضفة، أسوة بالمواطنين في إسرائيل)

المبادرة: بتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي) وآخرون
مشروع قانون رقم 5644/20/ف

(يأمر القانون قائد الجيش في منطقة ما بفرض قيود حركة ومسكن على أبناء عائلة من الدرجة الأولى، قتل أحد أبنائها شخصا آخر على خلفية قومية).

المبادر مردخاي يوغيف ("البيت اليهودي") وآخرون
مشروع قانون رقم 3458/20/ف

(يستبق مشروع القانون احتمال إبرام صفقات لتحرير أسرى، أو إجراء يقضي بتحرير الأسرى قبل انتهاء مدة محكومياتهم)

المبادرة: عنات بيركو (الليكود)

مشروع قانون رقم 5751/20/ف

(يوسّع مشروع القانون تعريف ما تسمى "البلدات الجماهيرية" من حتى 400 عائلة إلى حتى 700 عائلة، وهي البلدات التي يسري عليها القانون العنصري، الذي يمنح صلاحية لإدارة البلدة بإقامة لجان قبول لمن يريد السكن فيها، مع صلاحية رفض من لا يلائم الأجواء الثقافية والفكرية في السائدة فيها، وهو يمس أساسا العرب، ولكن ليس وحدهم)

المبادرة: الحكومة

أقرت الهيئة العامة مساء يوم الاثنين 5 تشرين الثاني 2018، بالقراءة الأولى مشروع قانون بادرت له الحكومة إلى الكنيست، وبالذات وزيرة الثقافة ميري ريغيف، يقضي بمنح وزير الثقافة صلاحيات لحجب ميزانيات ثقافة عن مؤسسات وأشخاص، نشاطهم مخالف للسياسات الإسرائيلية الرسمية من عدة جوانب وهي كالتالي:
1- نشاط لا يعترف بإسرائيل كونها "دولة يهودية وديمقراطية".

الخميس, مارس 21, 2019

مركز مدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية. تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

القائمة البريدية