موجز اقتصادي ارتفاع بنسبة 18% في عدد المسافرين عبر المطار الدولي

قال تقرير لسلطة المطارات والمعابر الإسرائيلية إنه في النصف الأول من العام الجاري، ارتفع عدد المسافرين، عبر مطار بن غريون الدولي، قرب تل أبيب، بنسبة 18% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2016، وإن شهر حزيران شهد ارتفاعا بنسبة تقارب 21% عن ذات الشهر من العام الماضي.

التضخم المالي يتراجع بشكل مفاجئ وبنك إسرائيل يرفع تقديراته للنمو

سجل التضخم المالي في شهر حزيران الماضي تراجعا بنسبة 7ر0%، محدثا مفاجأة لم تتوقعها الأوساط الاقتصادية، فهذه المرّة الأولى التي يسجل فيها مثل هذا الشهر تراجعا، رغم أنه شهر موسمي، وثانيا، النسبة العالية التي تراجع بها نسبيا، إذ أن التضخم شهد في السنوات الأربع الأخيرة تراجعات بنسب مشابهة، ولكن في الشهر الأول من كل عام وليس في منتصفه.

متى ستنكسر مؤامرة الصمت حول علاقة وسائل الإعلام الإسرائيلية بحيتان المال؟

"فسِّر لي أمرا واحدا: الطريقة التي استخدمها روبرت ماردوك في صحفه ومع الصحافيين التابعين له: صفقات فاسدة مع سياسيين، ومسؤولين كبار في سكوتلاند يارد، وأيضا رؤساء حكومات. فقد كانت طريقته معروفة للكثير من الناس وعلى مدى سنين؛ فكيف فقط، بعد كشف القضية الجنائية للتنصت الخفي الذي مارسه الصحافيون التابعون له، في صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد"، بدأت الصحافة البريطانية الكتابة عن طرق ماردوك؟"- بهذا السؤال توجهت إلى رئيس تحرير واحدة من أكبر خمس

البنوك قلقة: "فقاعة" قروض السيارات بلغت أكثر من 11 مليار دولار!

قالت تقارير صحافية اقتصادية إن البنوك وشركات الاعتمادات المالية باتت قلقة في الآونة الأخيرة، بعد أن عرض بنك إسرائيل المركزي في تقريره الأخير أن اجمالي قروض السيارات للعائلات وشركات تأجير السيارات، بلغ حتى الربع الثالث من العام الماضي 2016 حوالي 40 مليار شيكل، وهو ما يعادل 3ر11 مليار دولار حاليا. والتخوف الأكبر هو من اتساع ظاهرة عدم تسديد القروض والالتزامات المالية، مقابل تراجع أسعار السيارات المستعملة، ما يعني أن بيع السيارات لن يغطي باقي القروض التي لم تسدد.

موجز اقتصادي 20% من حملة رخص المحاماة لا يزاولون المهنة

قال تقرير جديد لنقابة المحامين الإسرائيلية إن 20% ممن بحوزتهم رخصة لمزاولة مهنة المحاماة لا يزاولون مهنتهم، وهذا كما يبدو انعكاس لعدد المحامين الضخم، إذ بلغ عدد ذوي رخصة مهنة المحاماة حتى توزيع دفعة الرخص الأخيرة قبل ثلاثة أسابيع 77500 شخص، ومن بين الذين لا يزاولون المهنة هناك من توقف عن دفع الرسوم السنوية الالزامية للنقابة.